القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان جوجل عن اطلاقها لأحدث نسخة من نظام android 11 على هواتف Pixel 4a

اعلان جوجل عن اطلاقها لأحدث نسخة من نظام android 11 على هواتف Pixel 4a


نزلت شركة جوجل Google في الآونة الأخيرة نظاما جديدا لهواتف الأندرويد Android يدعى بأندرويد 11 على هواتف بيكسل 4 الجديدة.


مراجعة الهاتف Pixel 4a

  • اللون أسود.

  • يتوفر على مساحة تخزين تصل إلى 128 جيجابايت.

  • ذاكرة الرام تقدر ب6 رام جيجابايت.

  • كاميرا أمامية 8 ميجابكسل بفتحة العدسة 2f ضمن تجويف في الشاشة.

  • كاميرا خلفية 12.2 ميجابكسل بحجم بكسلات 1.4 ميكرومتر وفتحة العدسة 1.7f بأداء جيد خصوصا في الوضع الليلي.

  • شاشة أوليد 5.81 إنش بدقة 1080×2340 بكسل وأبعاد 19.5:9.

  • معالج سنابدراجون 730 جي المميز في تجربة الألعاب.

  • بطارية 3140 مللي أمبير تدعم الشحن بقدرة 18 واط.

  • يوجد في الهاتف قارئ البصمة ومنفذ سماعة الأذن التقليدي.

  • خفيف الوزن.

  • طبقة حماية الشاشة لهذا الهاتف هي جوريلا جلاس الجيل الثالث.

  •  سعر هذا الهاتف 349$.


مميزات نظام الأندرويد 11 الجديد

   يمتاز نظام الأندرويد 11 الجديد بهذه المميزات الرائعة:

  1. الرد السريع: عند توصلك برسالة سواء من الواتس آب أو الفيس بوك أو الماسنجر وتريد أن ترد عليها بسرعة، فإن هذه الميزة تمكنك من الرد بسرعة على هذه الرسالة عن طريق الإشعارات التي تأتيك في قائمة الإشعارات. كل ما عليك فعله هو تنزيل شريط الإشعارات ثم تبدأ بالرد على الرسالة التي توصلت بها، ليس هذا فحسب بل يمكنك أيضا أن تبعث صورة في الرد الذي قمت به دون أن تفتح التطبيق نفسه، وهذه الميزة ستساعدك في حالة إذا كنت مشغولا وليس لديك وقت، فقط تفتح التطبيق وترد على من يتواصل معك.
  2. تسجيل الشاشة للفيديو أو تسجيل الشاشة: من قبل كان أخذ لقطة الشاشة في أندرويد 10 أو الإصدار الحالي يتم بكل سهولة، لكن أخذ الفيديو للشاشة كان بطيئا في بعض الهواتف وبعضها لم يكن صوت الفيديو فيها موجودا، فيضطر بعض المستخدمين إلى تنزيل برامج معينة لتسجيل الشاشة، لكن في أندرويد 11 فالأمر مختلف، فيمكنك أخذ الفيديو للشاشة بكل سهولة وأيضا صوت الشاشة سيكون موجودا في الفيديو.
  3. النافذة العائمة: هذه الميزة رائعة جدا بالنسبة للذين يعشقون الألعاب على الهواتف، فمثلا إذا كنت تلعب أي لعبة على هاتفك، فباستطاعتك الرد على أي الشات مهما كان حتى ومن دون أن تغلق اللعبة، لتقوم بالشات على من يتواصل معك، وهذا التحديث الجديد لنظام الأندرويد 11 سيوفر عليك كل ذلك وسيضع رسالة من يتواصل معك في نافدة عائمة كما في رسالة الماسنجر التي كانت في أندرويد 10، وفي هذه الميزة يمكنك أن تحدد عدد الرسائل ونوعها وهكذا تستطيع أن تلعب على الهاتف وتعمل الشات في وقت واحد.
  4. التعرف على مشكلة وحلها: في الأندرويد 10 وما قبلها كانت هناك مشكلة وهي عند فتح تطبيق معين فجأة يقفل أو يتوقف التطبيق تلقائيا، وتأتيك رسالة تسألك هل تريد أن تقفل التطبيق أم تنتظر. لكن في هذا التحديث الجديد هناك حل للمشكل فعند توقف التطبيق تأتيك رسالة وتسألك ما هي المشكلة ويتم حل للمشكل ويرجع التطبيق ليعمل من جديد.
  5. الإتصال بالواي فاي: في الأول كنت تضطر إذا هناك تطبيق معين ولا تريد أن يصل له الأنترنت أو لا تريده أن يشتغل، أن تقوم بحذفه أو أن تدخل إلى الإعدادات لإيقافه. لأنك عندما تتصل بالواي فاي فكل التطبيقات الموجودة على هاتفك تشتغل وترسل لك إشعاراتها، هذا التحديث الأخير سيجعلك توصل شبكة الواي فاي أو الأنترنت  بالتطبيقات التي تريدها أن تشتغل على هاتفك، أما التطبيقات الأخرى فلن يصلها الأنترنت حتى لو كانت موجودة ولم تحذفها إطلاقا. ومن خلال هذه الميزة ستتعرف على جودة الشبكة في الواي فاي الخاص بك، وستعرف أيضا إذا كان هناك أي إختراق، للشبكة وهذه تعتبر أفضل ميزة ضد المخترقين والذين يستخدمون برامج الهاكرز.
  6. الوضع المظلم أو الوضع الليلي: هذه الميزة موجودة في أندرويد 10 وليس في كل الأنظمة، ولأن العديد من المستخدمين يحبون هذا الوضع قامت جوجل بتطويره في التحديث الجديد وتركت هذا الوضع كنموذج في الموبايل بكامله، ويمكن التحكم وهذا الوضع وجعله يشتغل تلقائيا. ففي النهار مثلا يكون الموبايل بالوضع العادي وفي الليل يكون بالوضع المظلم.

*********************
كانت هذه أهم مميزات نظام أندرويد 11 التي أصدرتها شركة جوجل في نسختها التجريبية، وهناك مميزات كثيرة ستسهل عليك استخدام الموبايل. 

تعليقات

التنقل السريع